أفضل 5 أجهزة كمبيوتر محمولة للألعاب



يعد شراء كمبيوتر محمول للألعاب أمرًا صعبًا نظرًا لوجود العديد من الاحتمالات، مع إنتاج نماذج جديدة كل عام تحتوي على وحدات المعالجة المركزية (CPU) ووحدات معالجة الرسومات (GPU) القوية بشكل متزايد. عند البحث عن أفضل كمبيوتر محمول للألعاب، يجب عليك مراعاة عدة عوامل، بما في ذلك سرعة وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات، والأداء بمرور الوقت (الاختناق الحراري)، ومعدل تحديث الشاشة، وأداء الحركة، وقدرة VRR. تساعد لوحة المفاتيح اللائقة أيضًا، نظرًا لأنك تريد لوحة توفر ردود فعل واضحة عن طريق اللمس ولا تسبب التعب أثناء جلسات اللعب الممتدة. إذا كنت لا تنوي استخدام سماعة الرأس، فيجب أن تأخذ في الاعتبار ضجيج المروحة، حيث أن معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب يمكن أن تصبح مزعجة إلى حد ما أثناء تعرضها للضغط. إذا كنت تريد اللعب أثناء التنقل،

Dell Alienware m16 R1



يعد Dell Alienware m16 R1 (2023) أفضل كمبيوتر محمول للألعاب قمنا بتقييمه. يوفر هذا الطراز مقاس 16 بوصة تجربة لعب ممتازة. وهو يدعم وحدات المعالجة المركزية AMD Ryzen 7000 السريعة ومجموعة متنوعة من وحدات معالجة الرسوميات AMD وNVIDIA المنفصلة، بما في ذلك RTX 4090. يمكنك الاختيار بين لوحتين QHD+ (165 هرتز أو 240 هرتز) وشاشة FHD+ 480 هرتز، اعتمادًا على تفضيلاتك ومجموعة وحدة المعالجة المركزية/وحدة معالجة الرسومات. تتمتع جميع اللوحات الثلاث بمعدلات تحديث متغيرة للمساعدة في القضاء على تمزق الشاشة. الحد الأقصى لذاكرة الوصول العشوائي وسعة التخزين هي 64 جيجابايت و8.5 تيرابايت على التوالي؛ كلاهما قابل للاستبدال بواسطة المستخدم.


يبدو أن هذا الكمبيوتر المحمول ذو جودة عالية. ومع ذلك، فهو ليس مثاليًا للاستخدام المحمول لأنه كبير وثقيل، وستحتاج إلى حمل الشاحن أيضًا، حيث تدوم البطارية أقل من ساعة أثناء اللعب. قد يتم تكوين لوحة المفاتيح باستخدام مقص أو مفاتيح ميكانيكية CherryMX منخفضة المستوى. سيكون من دواعي سرور اللاعبين عبر الإنترنت معرفة أنه يتضمن Wi-Fi 6E وموصل Ethernet لتوفير اتصال مستقر بالإنترنت. إذا لم تتمكن من تحديد موقع هذا الكمبيوتر المحمول في أي مكان آخر، فيمكنك الحصول عليه مباشرة من Dell.

Lenovo Legion Pro 5 Gen 8 16


أفضل خيار متوسط المدى لدينا هو Lenovo Legion Pro 5 Gen 8 16 (2023)، وهو جهاز مقاس 16 بوصة يتميز بمعالجات AMD ووحدات معالجة الرسومات NVIDIA 40-series. ومع ذلك، لا يبدو هيكلها قويًا مثل Dell أعلاه، ويقتصر خيار GPU الخاص بها على RTX 4070، وهي شريحة رسومات متوسطة المدى. هناك أيضًا خيارات عرض أقل، مع توفر لوحات QHD+ IPS بتردد 165 هرتز أو 240 هرتز فقط. يحتوي على لوحة مفاتيح كاملة الحجم تعمل باللمس وشبكة Wi-Fi 6E اللاسلكية والعديد من الموصلات، بما في ذلك HDMI 2.1 وEthernet. تصبح المراوح صاخبة إلى حد ما، ولكن لا تعمل وحدة المعالجة المركزية ولا وحدة معالجة الرسومات على الضغط، لذلك يمكنك توقع أداء ثابت للألعاب.

ASUS TUF Dash F15



يعد ASUS TUF Dash F15 (2022) أفضل كمبيوتر محمول للألعاب بميزانية محدودة قمنا بتقييمه. يمكن تكوين هذا الطراز مقاس 15.6 بوصة باستخدام وحدة المعالجة المركزية Intel Core i5 أو i7 من الجيل الثاني عشر مع وحدة معالجة الرسومات المنفصلة NVIDIA 30-series، حتى RTX 3070. توفر وحدات المعالجة المركزية ووحدات معالجة الرسومات من الجيل الأخير هذه ألعابًا سلسة، على الرغم من أن وحدة معالجة الرسومات تفقد إنشاء الإطار ، وهي وظيفة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تعمل على تحسين معدلات الإطارات. يمكن للمستخدم استبدال ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ومحرك التخزين، لذا إذا كانت ميزانيتك محدودة، فيمكنك البدء بإعداد أقل وترقية لاحقًا.


هناك ثلاثة خيارات للعرض: اثنان بدقة 1080 بكسل (144 هرتز أو 300 هرتز) ولوحة واحدة بدقة 1440 بكسل و165 هرتز؛ ومع ذلك، لا يدعم أي منهما تقنية VRR للتخلص من تمزق الشاشة. تشتمل المنافذ على منفذي USB-As ومنفذي USB-C/Thunderbolt 4s ومنفذ HDMI ومنفذ Ethernet. يعد الاختناق الحراري متواضعًا، لكن الكمبيوتر المحمول يصبح ساخنًا وصاخبًا. فيما يتعلق بالتنقل، فإن هذا الكمبيوتر المحمول ليس كبيرًا أو ثقيلًا بشكل خاص، ولكن ستحتاج إلى تعبئة شاحن لأن البطارية تدوم أكثر من ساعة بقليل فقط أثناء اللعب.

Lenovo IdeaPad Gaming 3


يعد Lenovo IdeaPad Gaming 3 (2021) أفضل كمبيوتر محمول للألعاب بأسعار معقولة قمنا بتقييمه. على الرغم من كونه بلاستيكيًا بالكامل، إلا أن هذا الطراز مقاس 15.6 بوصة يبدو متينًا للغاية، خاصة بالنظر إلى سعره. مقابل ما يزيد قليلاً عن 800 دولار أمريكي، يمكنك شراء إعداد باستخدام وحدة المعالجة المركزية AMD Ryzen 5 5600H، ووحدة معالجة الرسومات NVIDIA GeForce RTX 3050 Ti، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت، وسعة تخزين تبلغ 512 جيجابايت. مع معظم الألعاب، يمكن لمجموعة وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات هذه توفير تجربة لعب ثابتة بمعدل 60 إطارًا في الثانية بدقة 1080 بكسل. ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تبلغ سعتها 8 جيجابايت غير كافية للألعاب، ومع مساحة تخزين تبلغ 512 جيجابايت فقط، ستنفد المساحة قريبًا. ولحسن الحظ، يمكنك تحديث هذه المكونات لاحقًا.

Acer Chromebook 516 GE


يعد جهاز Acer Chromebook 516 GE (2022) أفضل جهاز Chromebook للألعاب الذي اختبرناه. على عكس توصياتنا السابقة، يعمل هذا الجهاز بنظام التشغيل Chrome، وهو نظام تشغيل لا يرتبط غالبًا بالألعاب، كما يعمل برسومات Intel CPU المدمجة. هذا لأنه تم تصميمه لخدمات الألعاب السحابية مثل NVIDIA GeForce NOW. تعني الألعاب السحابية أن المعالجة تتم على خادم NVIDIA (أو أي شركة تقدم الخدمة)، ويتم بث الصورة إلى جهازك، مما يلغي الحاجة إلى أجهزة قوية. GeForce NOW هو برنامج عضوية متميز؛ يتضمن الكمبيوتر المحمول تجربة لمدة ثلاثة أشهر.


جودة البناء الإجمالية رائعة، وعلى الرغم من أنها أكثر سمكًا، إلا أنها ليست ثقيلة جدًا، مما يجعلها قابلة للحمل. توفر شاشة QHD+ مقاس 16 بوصة معدل تحديث يبلغ 120 هرتز ووقت رد فعل سريع، مما يؤدي إلى الحصول على صورة واضحة مع ظلال أقل في السيناريوهات سريعة الحركة. يمكنك الحصول على وصول لاسلكي إلى شبكة Wi-Fi 6E وموصل Ethernet، وهو أمر رائع لأن أداء الألعاب السحابية يعتمد بشكل كبير على اتصالك بالإنترنت. لوحة المفاتيح فسيحة وملموسة، ولا تسخن تحت الضغط، وتتميز بمصابيح RGB. ولسوء الحظ، فإن عمر البطارية منخفض نسبيًا، حيث تدوم حوالي ست ساعات من الاستخدام غير الرسمي أو ساعة من اللعب.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-